ماهي افضل شواطئ الخبر التي يُمكن زيارتها في 2022

تعد شواطئ الخبر إحدى أهم المعالم السياحية في المدينة إن لم تكن الأهم على الإطلاق، ولهذا سوف نقدم لزوارها أهم الشواطئ التي تمتلكها مدينة الخبر لزيارتها والقيام بمجموعة مختلفة من الأنشطة الممتعة والشيقة أثناء زيارتهم لهذه الشواطئ من أهمها السباحة والغوص.

إذا كنت تقوم بجولة في مدينة الخبر، فلا يجب أن تنسى زيارة شواطئها الجميلة، فلا تكتمل الجولة إلا بزيارتها، وسوف نقدم لكَ في هذا المقال أهم شواطئ الخبر وكل ما عليك فعله هو اختيار الأنسب من بينها بما يتماشى مع ذوقك ورغباتك.

شواطئ الخبر الموصى بها

تمتلك الخبر باقة متنوعة من الشواطئ الجذابة الملفتة للنظر، حيث أنها تتمتع بطبيعة ساحلية رائعة خاطفة للقلوب، ساحرة للأذهان وهذه الشواطئ هي:

كورنيش الخبر

شواطئ الخبر
شواطئ الخبر

يعد كورنيش الخبر واحد من أهم وأفضل المعالم السياحية التي تتواجد في مدينة الخبر، ومن أكثر أماكن الجذب لعائلات المملكة العربية السعودية، ويقدم الكورنيش إطلالات غاية في الجمال والروعة على الخليج العربي، ويتمتع بشكله البديع حيث ينتشر من حوله المساحات الخضراء الشاسعة، ويمتد على طوله سلسلة من أشجار النخيل البديعة.

ينتشر على طول كورنيش الخبر مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي المختلفة إلى جانب بعض أماكن الترفيه الشهيرة في المدينة.

يمكن لزوار كورنيش الخبر القيام بجولة مشي وسط الطبيعة الساحرة على طول الكورنيش؛ حيث المساحات الخضراء الشاسعة الخاطفة للقلوب.

كما يمكنهم تناول المأكولات الشعبية السعودية، والأطباق العالمية في أحد المطاعم المنتشرة على طول امتداد الكورنيش، ويمكنهم احتساء المشروبات المفضلة وتحديدًا القهوة العربية الأصيلة في أحد المقاهي المتوفرة في المكان.

خليج نصف القمر

شواطئ الخبر
شواطئ الخبر

يعتبر خليج نصف القمر من أهم وأفضل شواطئ الخبر، وهو عبارة عن خليج هلالي الشكل، يمتاز برماله الذهبية الرائعة، ومياهه الضحلة، وأمواجه الهادئة، وسُمي بهذا الاسم نظرًا لأنه يشبه شاطئ نصف القمر الشهير في سان فرانسيسكو.

يحتوي خليج القمر على مجموعة مختلفة من الشواطئ التي تختلف بين ما هو خاص بفئة معينة من السكان مثل العاملين بالجهات التجارية أو الحكومية، ومنها ما هو متاح للجميع، وتصلح شواطئ هذا الخليج لجميع الفئات العمرية المختلفة ومن بينها الأطفال وذلك لأنه يتمتع بأمواج هادئة لا تزيد في عمقها عن 22 قدم.

يضم خليج نصف القمر باقة متنوعة من الأماكن الترفيهية المختلفة ومن أهمها مدينة ألعاب العزيزية، وكذلك مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية وغيرها.

يمكن لزوار خليج نصف القمر القيام بمجموعة مختلفة من الأنشطة أثناء زيارتهم لشواطئه ومن أهمها؛ التزلج على الرمال وذلك لأنه يتمتع بوفرة الكثبان الرملية، كما يمكنهم قيادة الدرجات النارية، والسيارات ذات الدفع الرباعي وغيرها.

ويمكن للزوار القيام بالأنشطة الشاطئية المختلفة مثل السباحة والغوص والتزلج على الماء والصيد وغيرها.

ويمكنهم الاسترخاء على الشاطئ على المرافق المخصصة للجلوس والاسترخاء أمام الشاطئ، والتمتع بالطبيعة الساحرة، أو القيام بجولة مشي على طول الشاطئ وسط هذه الطبيعة الساحرة.

شاطئ العزيزية

شواطئ الخبر
شواطئ الخبر

يعتبر شاطئ العزيزية من أهم شواطئ الخبر، ويقع في المنطقة الشرقية من المدينة، ويتميز هذا الشاطئ بقدرته على استقبال السيارات أمام الشاطئ مباشرًة وذلك نظرًا لعدم وجود الشاليهات أو مناطق خاصة للإيجار أمام الشاطئ، ويعد شاطئ العزيزية من أشهر الشواطئ الشعبية في المدينة، كما يعد من أنسب الشواطئ التي تصلح للزيارات العائلية.

يمتاز شاطئ العزيزية بمياهه النقية ورماله الذهبية، ويتمتع باستقبال مجموعة من البائعين من مختلف الأنحاء مثل عمان والبحرين وغيرها من البلاد المختلفة، ويقومون ببيع العديد من المنتجات الوطنية.

يمكن لزوار شاطئ العزيزية القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أهمها السباحة والغوص، والاسترخاء والجلوس أمام الشاطئ للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

ويمكنهم ركوب الخيل والدرجات النارية وسيارات الدفع الرباعية، ويمكن للأطفال مشاهدة مجموعة من العروض الكرتونية والبهلوانية التي يقدمها الشاطئ، والاستمتاع بالأجواء الطفولية على الشاطئ؛ حيث يُزين بالبالونات الجاذبة للأطفال.

كما يمكنهم تناول الأكلات الشعبية الشهيرة من باعة المنتجات المنزلية ومن أشهر هذه المأكولات الكبسة السعودية والمرقوق والهريس والتي أُعدت جميعًا في المنزل، كما يمكنهم تناول التمور والكليجا وأفضل أنواع الكعك وخاصًة المصنوع من التمور من باعة القصيم، ويمكنهم تناول الذرة المشوية وكذلك السوبيا من باعة الحجاز.

يمكن للزوار القيام بجولة تسوق رائعة في السوق الشعبي الشهير عند شاطئ العزيزية واقتناء بعض المنتجات الوطنية الشهيرة في هذا السوق.

ويمكنهم احتساء القهوة العربية الأصيلة في أحد المقاهي الرائعة التي تنتشر بكثرة حول الشاطئ، ولهذا فهو من أهم شواطئ الخبر.

شاطئ الغروب

شاطئ الغروب
شاطئ الغروب

يعتبر شاطئ الغروب من أفضل شواطئ الخبر، وهو عبارة عن منتجع سياحي أنيق ذات خمس نجوم، ويقع على بعد دقائق معدودة بالسيارة من جنوب المدينة، ويطل على بحر العزيزية والخليج العربي، ويتمتع بمياهه الزرقاء الصافية، ورماله الذهبية التي تتلألأ عند سقوط أشعة الشمس عليها.

لا يشترط أن يكون زوار هذا الشاطئ من نزلاء المنتجع، فهو مفتوح طيلة العام لجميع الزوار من داخل المنتجع وخارجه، ويوفر مجوعة من الأنشطة الترفيهية المميزة التي تصلح لجميع الأعمار.

يمكن لزوار شاطئ الغروب القيام بمجموعة من الأنشطة المختلفة من أهمها الإبحار في البحيرة الرائعة التي يوفرها المنتجع، والسباحة والغوص في شاطئه المميز، وتجربة العديد من الألعاب المائية المميزة مثل التزلج على الماء وغيرها.

كما يمكنهم زيارة حديقة شاطئ الغروب ومشاهدة مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية والأسماك والشعاب المرجانية الملونة الساحرة.

ويمكنهم الاسترخاء والاستجمام أمام الشاطئ على المرافق المخصصة لذلك وسط الطبيعة الساحرة.

ويكنهم بجولة على طول الشاطئ أو داخل المنتجع وسط المساحات الشاسعة الخضراء التي يوفرها المنتجع لزواره.

ويمكنهم تناول أحد الأطباق الشعبية المحلية والمأكولات العالمية الشهية المميزة في أحد المطاعم التي تتواجد داخل المنتجع.

ويمكن القيام بالعديد من الألعاب الترفيهية المختلفة من أهمها لعب البولينج في صالة البولينج الرائعة التي يوفرها المنتجع وغيرها من الأنشطة المختلفة، ولهذا فهو من أجمل وأفضل شواطئ الخبر.

شاطئ أرامكو

شواطئ الخبر
شواطئ الخبر

يعد شاطئ أرامكو واحد من أهم شواطئ الخبر الخاصة، ويقع في الجزء الشرقي من المدينة على مقربة من مدينة الظهران الشهيرة في المملكة العربية السعودية، ويُدار شاطئ أرامكو من قبل شركة أرامكو السعودية للنفط، ويوفر مجموعة مختلفة من الأنشطة الترفيهية للزوار.

يحتوي شاطئ أرامكو على أشجار النخيل الرائعة وأضواء أنيقة ومصادر كهربية جذابة.

يمكن لزوار شاطئ أرامكو السباحة في ماء تم تبريده بما يتناسب مع درجة حرارة الجسم، وزيارة نادي اليخوت الأنيق، واستئجار يخت للقيام بنزهة أنيقة داخل البحر.

ويمكنهم تناول المشويات في أحد المطاعم التي تتوافر بجوار الشاطئ، وغيرها، ولهذا فيعتبر من أهم شواطئ الخبر التي ننصح بزيارتها.